الاثنين، 5 نوفمبر 2012

مسابقه "رواد النيل" لرواد الاعمال العلميين


تتشرف جامعة النيل بالاعلان عن إطلاق مبادرة "رواد النيل" والتي تهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال في مصر بين الشباب. و ترتكزهذه المبادرة على دفع عجله الانتاج في مصر و خلق فرص عمل للشباب.

:NU100 التعريف بالمسابقة
هي جزء من مبادره رواد النيل تستهدف الشباب الذين لديهم فكره ابداعية قابله للتنفيذ فنيا و قابله للتحول الى مشروع تجاري يلبي حاجات المجتمع او يساعد على حل مشكله فنية او يساهم في خلق فرص عمل وهي
مسا
بقه موجهه لجميع التخصصات

النطاق المستهدف : جمهورية مصر العربية حيث تم تقسيم جمهوريه مصر العربيه الى القطاعات الاتيه :
القاهره الكبرى–
وجه بحري –
وجه قبلي –
محافظات القناة و سيناء –

مجالات المسابقة : مختلف مجالات التكنولوجيا و على سبيل المثال لا الحصر : مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات – الطاقه – البنية التحتية - المياه و الزراعة- القمامة واي مجالات تنموية اخرى.

الشروط العامة :

1- فكره مبتكرة قابل للتنفيذ.
2- الشباب في الفئه العمريه من 21- 35 حيث يجب ان يكون في كل فريق مشارك واحد على الاقل فوق سن الواحد و العشرين و مشارك واحد على الاكثر فوق سن الخامسه و الثلاثين و هذا لضمان بناء القدرات عبر الاجيال.

مراحل التنافس:

1-مرحلة تكوين الفرق وخلق الافكار: يتم تكوين فرق التنافس من اربعه اشخاص في المرحله العمريه من 21 – 35 سنة ثم يقوم كل فريق بتسجيل فكرته على موقع المسابقة كما يمكن الاستعانة بالماده العلميه التي سيتم اتاحتها مجانا على موقع المسابقة

2-مرحلة ادارة الاعمال: سيتم اختيار مئه فريق موزعه بالتساوي على كافه القطاعات بناء على اسس التقييم المنهجيه التي سوف يعلن عنها و سوف يتلقى المشاركون تدريبا على اساسيات اداره الاعمال و تنميه المهارات الشخصية.

3-مرحلة اداره التكنولوجيا: سيتم اختيار خمسه و عشرين قريقا من الفرق المشاركة ( اي مايقرب من مئه مشارك ) و ذلك لحضور دورات في مختلف مجالات الابتكار و نقل التكنولوجيا بالاضافه الى كيفيه كتابه خطه العمل و التنمية المتقدمة للمهارات الشخصية.

الجوائز :

1-دورات تدريبية للمئة فريق المشاركين على ادارة الاعمال ( الحصول على المستوى الاول من رخصه رياده الاعمال ).
2-دورات تدريبية للخمسة و عشرين فريق المتاهلين على الابداع و ادارة التكنولوجيا ( الحصول على المستوى الاول و التاني من رخصه رياده الاعمال ).
3-الحصول على رخصة اداره الاعمال (حقوق الملكيه ).
4-ربط الشباب برجال الاعمال و المستثمرين.
5- الحصول على جوائز ماليه للمساهمه في انشاء الشركات.
يبدأ التقديم : من 1 نوفمبر 2012 الى 15 ديسمبر 2012.
-لمزيد من المعلومات برجاء التواصل على البرد الالكتروني الخاص بالمسابقة: nu100@nileuniversity.edu.eg
-سيتم وضع استماره التقديم و اللينك الخاص بموقع المسابقة من بداية نوفمبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق